التحليل الأساسي

تباطؤ اسعار المستهلك فى الصين بنحو أكثر من المتوقع خلال شهر نوفمبر


 صدرت فى ساعة مبكرة من اليوم الاثنين عن الاقتصاد الصيني بيانات مؤشر اسعار المستهلك السنوي عن شهر نوفمبر ، وجاءت البيانات لتظهر تباطؤ بنحو أكثر من المتوقع لتسجل مستوى يبلغ 3% فى نوفمبر مقارنة مع القراءة السابقة المسجلة خلال شهر اكتوبر عند ارتفاعا بنحو 3.2% ، وجاء التباطؤ بنحو أكثر من المتوقع حيث اشارت التوقعات الى مستوى يبلغ 3.1%.

، ومن جانب آخر صدرت ايضا عن الاقتصاد الصيني بيانات مؤشر أسعار المنتجين السنوي عن شهر نوفمبر والتى اشارت الى انخفاضا بنحو أقل من المتوقع ليسجل المؤشر انخفاضا بنحو 1.4% في مقابل اليتوقعات عند انخفاضا بنسبة 1.5% ليسجل المؤشر انخفاضاً للشهر الحادي و العشرين على التوالي في أطول سلسلة من الانخفاض منذ عام 1999.

هذا ويأتي هذا التراجع في معدلات التضخم في الصين نتيجة التراجع في أسعار مدخلات المصانع على نحو أدى إلى انخفاض أسعار المنتجات النهائية بشكل ساهم في انخفاض معدلات التضخم خلال الربع الأخير من العام في الصين. لتستقر معدلات التضخم ضمن النطاق الآمن للحكومة الصينية والمحدد عند مستوى يتراوح بين 3و 5% وذلك ضمن سياسات الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة .


جدول أخبار الاقتصاد مقدم من قبل بوابة الاقتصاد الرائدة عالميا - Forexpros

التحليل الاخباري

التحليل الاساسي-الاخباري: اهم امر يؤثر على قيمة عملة لدولة معينة,من اخبار بطالة, او ناتج محلي اجمالي, تصريحات رؤساء الدولة او محافظي بنوك, كلها ترفع او تنزل قيمة عملة, منها تاثير لفترة قصيرة ومنها لفترة طويلة

 
Live Chat